Egy Marketing

شركة ديجيتال ماركتينج – كيف تختارها

شركة ديجيتال ماركتينج ؟ انتشرت في الفترة الأخير شركات التسويق الرقمي بشكل كبير جدا . واصبح العديد من اصحاب المشاريع عرضة لبعض عمليات الغش من تلك الشركات بأكثر من طريقة. وفي حين ان هناك دور مهم جدا لاي شركة ديجيتال مركتينج في اي مؤسسة او نشاط تجاري لكي تقوم بتوسيع نشاطها علي مختلف المنصات الرقمية. دعني عزيزي القارئ في تلك المقالة اساعدك في فهم بعض الخدمات التي تقدمها شركات الديجيتال ماركتينج بالتفصيل. واطلعك ايضا علي بعض الخدمات التي يجب ان تحصل عليها في مقابل التعاقد مع تلك الشركات.

شركة ديجيتال ماركتينج

في بداية دعني اطرح عليك سؤالا كونك عميلا محتملا ما الذي تريد ان تروج له.؟ ماهي اهدافك المستقبلية من المشروع الخاص بك أو بطريقة أخري ما هي تتطلعاتك المستقبلية. هناك بعض الأسئلة التي يجب عليك ان تجيب عليها في حالة كنت تريد التعاقد مع اي شركة ديجيتال ماركتينج. ومن ثم تقوم بطرح الاسئلة الخاصة بك ويجب ان تستمع للاجابة بشكل جيد.

ما الذي تقدمة اي شركة ديجيتال ماركتينج 

أولا : دور شركة التسويق الرقمي عموما في بداية الأمر هي فهم وتحليل ودراسة السوق المستهدف. ثم وضع خطط واستراتيجيات وفق تصور مستقبلي وبناء علي تحليلات ودراسات تم وضعها بعناية من منافسينك. لذالك عزيزي العميل اقولها لك مرارا وتكرارا استمع جيدا وكن علي يقين ان هناك شركات ديجيتال ماركتينج ذات كفائة عالية وخبرة كبيرة في أكثر من نشاط مختلف. لذالك اطلب الاطلاع علي سابقة اعمال للشركة. وتواصل بشكل مباشر مع عملاء الشركة وقم ببناء استطلاعك الخاص عنها. وخذ الوقت الكامل في الاطلاع من أجل بناء الثقة واختيار شركة ديجيتال ماركتينج لادارة نشاطك علي أسس واضحة وصريحة وتضمن الحصول على نتائج. 

ثانيا: في حالة قررت التعاقد لايجب ان تقل مدة التعاقد عن ثلاثة اشهر حتي تستطيع ان تقيس مدي تحقق النتائج. وهل هناك فرق قبل وبعد التعاقد، لا تقم بالاستعجال التسويق الجيد ليس بشهر او شهرين بل بخطة قد تكون قصيرة المدي وقد تكون طويلة المدي. اي لا تقل تلك المدة عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن عام. اطلب دوما تقارير شهرية عن مدي تطور الاعمال. ثم تأكد من وجود فريق كامل يعمل علي نشاطك لان التخصص بشكل عام يساعد علي التنفيذ بشكل أسرع ودقة أعلي.

مهام اي شركة ديجيتال ماركتينج وماهي 

لاي شركة ديجيتال ماركتينج مهام تقوم بها دعني أقوم بإطلاعك علي تلك المهام وعليك عزيزي اختيار الخدمة التي انت بحاجة لها. فتاكد من اطلاعك عليها وفهم ماهي المهام التي يحتاجها نشاطك التجاري.

ادارة صفحات التواصل الاجتماعي

مهمة ادارة الصفحات هي مهمة تكاد تكون سهلة . ولكن هي مهمة صعبة جدا وتحتاج الي خبرات في طرق التواصل بشكل كبيرة ومتابعة عملائك المحتملين من خلال الرد علي التعليقات وبناء مجتمع خاص بك. ومن ثم عمل تصميمات جذابة وفعالة وايضا تصميم فديوهات وغيرها الكثير من أجل زيادة وعي عملائك بخدماتك او منتجاتك وزيادة معدلات البيع وتحفيزهم علي اتخاذ قرار بالشراء. ومن مميزاتها زيادة المتابعين عن منصاتك مثل فيس بوك  وانستقرام وسناب شات ولينكد ان وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

تصميم موقع الكتروني لنشاطك

ان امتلاك موقع الكتروني لنشاطك الان اصبح جزء اساسي لزيادة القاعدة الجماهيرية لنشاطك التجاري. لذالك اي شركة ديجيتال ماركتينج يمكن ان تقوم ببناء موقع الكتروني لك. ولكن ، لا يقتصر الأمر علي ذالك فبعد بناء الموقع الالكتروني فأنت بحاجة الي من يقوم بإدارته لك من خلال كتابة مقالات تحترم قواعد seo . في حالة كنت تود الحصول علي عملاء من محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج. فهناك العديد من اصحاب المواقع الالكتروني يحققون ارباحا ضخمة من خلال حركة المرور علي تلك المواقع من خلال بيع خدمات او منتجات. فهناك العديد من الأمثلة علي ذالك متاجر بيع الملابس ومتاجر بيع الخدمات المصغرة.

الحملات الاعلانية علي جوجل وفيس بوك ومنصات التواصل 

وهنا يأتي العامل المهم للانتشار بشكل اسرع وهو عمل اعلانات مدفوعة علي جوجل وفيس بوك وغيرها من المنصات الرقمية، فأنت بحاجة هنا الي شركة ديجيتال ماركتينج متخصصة في عمل تلك الاعلانات حتي لا تضيع اموالك في التجربة والبحث. لان هناك اصحاب مشاريع يقومون بتهيئة كل الامور السابقة ولا يعطون اهتمام لذالك الجانب رغم انه مهم في بداية نشاطك التجاري من أجل جلب المزيد من العملاء.

بناء خطة تسويقة كاملة 

يعتبر بناء خطة تسويقة واضحة ومفهومة من الأمور الهامة جدا لدي اي شركة ديجيتال ماركتينج. ويجب تقديمها للعميل حتي يتثني له معرفة آلية العمل التي سوف يتم اتباعها. ويتم بناء تلك الخطة علي تحليل المنافسين وجمع البيانات عن السوق المستهدف ودراسة نقاط القوة والضعف والعمل عليها. وايضا تلك الخطوة يتم العمل علي تحديثها أول بأول اثناء العمل علي نشاطك. وهذا من أجل الإطلاع علي التطوارت التي يسعي منافسينك دوما اليها. وكل هذا من أجل ان تكون متقدم دوما بخطوة عن اقرب منافسينك. فلا تستهين بتلك المهمة فهي من اهم عوامل نجاح نشاط التجاري وتوليد كم كبير من عملائك.

مميزات التعاقد مع شركة ديجيتال ماركتينج

اكتر حاجة انت بتدور عليها كصاحب مشروع، ان تتأكد ان مشروع هيفضل شغال سواء انت موجود أو مش موجود، عشان كدة هنا بيجي دور شركة ديجيتال ماكتينج 

متابعة العملاء بشكل مستمر وتوليد عملاء أكثر ومتابعة ردود الفعل وابراز ايجابيات الخدمة أو المنتج 

ابراز علامتك التجارية وسط العدي من المنافسين 

جمع تقيمات عن المنتج او الخدمة والعمل علي تطويرها 

ايجاد افكار تسويقية مجنونة تساعد علي توليد حركة مبيعات كبيرة 

التحكم في التكاليف فيعتبر التعاقد مع شركة ديجيتال ماركتينج امر مهم لتخفيض تكاليف التسويقية 

التحليل وقياس وتحسين تجربة المستخدم والعديد من المميزات الأخري.

في النهاية يعتبر التعاقد مع شركة ديجيتال ماركتيج شئ لابد من في الفترة الحالية من أجل مواكبة التطور الكبير في عالم التسويق الرقمي والاعتماد علي الذكاء الصناعي في تنفيذ بعض المهام، فلك ان تتخيل ان هناك من يحقق الملايين من منصات التواصل الاجتماعي من عمليات بيع الخدمات والمنتجات.

يمكنك الاستعانة بشركة ايجي سبيس من اجل تطوير اعمالك التجارية لا تترد بالتواصل معنا.

بدء المحادئة
1
متواجدون دائماً لخدمتكم
تحتاج لمساعدة ؟
يسعدنا الرد علي إستفساراتكم بشأن شركة ديجيتال ماركتينج – كيف تختارها