Egy Marketing

ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟

هل تريد ان تصبح من الاغنياء في الدروب شيبنج Drop Shipping عليك ان تفهم ماهو. فهو نوع من انواع المشاريع الصغيرة المربحة جدا . ويقع تحت بند التجارة الالكترونية والبيع دون امتلاك منتج في مخازنك، فما هو الدروب شيبنج، دعني أوضح لك ماهو بالتفصيل، هناك بعض الأشخاص يقومون ببناء متجر الكتروني ولكن لا يملك المنتجات. ولكن فقط يريد ان يقوم بتسويق منتجات فقط فهنا يأتي دور الدروب شيبنج Drop Shipping . بمعني انك تعرف مورد يمكنه ان يمدك بالمنتجات ويقوم بشحنها الى العميل وانت تاخذ عمولة البيع على ذلك. ونفترض انا امتلك متجرا الكترونيا اقوم باخذ منتجات وعرضها علي متجري واقوم بوضع هامش ربح، وفي حالة طلب المنتج اقوم بالتواصل علي المورد ويقوم بدوره بشحن المنتج للعميل وتقوم انت بدفع المبلغ الخاص بالمنتج للمورد ، ثم تأخذ هامش ربحك الخاص ، مما يجعلك لا تهتم بامور الشحن والتخزين بل تقوم بالتركيز فقط على كيفية بيع المنتج للزبون.

ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟

وخلاصة مفهوم ماهو الدروب شيبنج Drop Shipping، هو ياعزيزي الوسيط بمعنى انك تسوق للمنتج ثم يقوم طرف ثالث وهو المورد بالشحن والتخزين نيابة عنك ، ويكون الربح من خلال الفرق بين السعر من المورد والسعر الذي قمت انت كوسيط ببيعه

هل احتاج لبناء متجر الكتروني لبدأ الدروب شبينج

ومن الجيد انه لايمكنك ان تملك متجرا الكترونيا لبدا العمل في الدروب شيبنج Drop Shipping، بل يمكنك عرض المنتجات علي موقع مثل EBAY  وتلك المنتجات تاخذها من متجر على اكسبريس وفي حالة طلب المنتج تقوم انت الوسيط بطلبه للعميل من موقع علي اكسبريس ويقوم بدوره بشحن المنتج إلى العميل  بشكل مباشر دون تدخل منك في عملية الشحن.

هل يحتاج الدوب شيبنج الي راس مال كبير 

عادة عزيزي لا يحتاج الكثير من المال فأنت لا تملك المنتج ولا تقوم بدفع إيجار تخزين ولا اي شئ من هذا القبيل. كل ما سوف تنفقه يكون بهدف التسويق لا أكثر من ذلك عن طريق عمل اعلانات وبناء متجر الكتروني لا غير ذلك. ايضا المشتري في حالة الشراء من متجرك هو لايعلم ماتفعله اي لايعلم انك تمارس الدروب شيبنج فهي عملية مخفية بالنسبة له هو مجرد طلب المنتج من متجرك فقط ، ويتواصل مع انت الوسيط دون احد اخر.

اقرا ايضا افضل 5 متاجر الكترونية عام 2023
قرا ايضاا 5 أفكار تسويقية مجنونة في 2023

هل يمكنني بيع الكثير من المنتجات على متجر الدروب شيبنج Drop Shipping

نعم يمكنك عرض العديد من المنتجات فهذا يساعد في زيادة حركة المرور إلى متجرك بشكل كبير. ولكن دعني أقوم بتوضيح بعض الاشياء الصغيرة، في حالة كنت تريد ان تبيع اكثر من منتج سوف يزيد من. حركة المرور إلى متجرك ولكن لن تزيد نسب البيع. لان هذا يجعل المشتري في حيرة من امره ويجهله مشتت بشكل كبير. وخصوصا بسبب انتشار متاجر الدروب شيبينج، فمن الافضل ان تتخص في بيع منتج. واحد أو منتجات متعلقة ببعضها، مثال متجر بيع مستحضرات تجميل البشرة وهكذا،  الدروب شيبينج جعل عملية التجارة الالكترونية اكثر بساطه ويمكنك اكتساب خبرات كثير في عالم التجارة الالكترونية.

اهم خطوات البدأ في الدروب شيبنج 

 1 – بناء متجر الكتروني سهل الاستخدام وبسيط للغاية، وذلك من خلال الاستعانة بمن يقوم بتصميم الموقع لك، او بناء متجر الكتروني على منصة ووردبريس في افضل وارخص ما يمكنك البدء به، أو يمكنك الاستعانة بالشركات التي تقدم الخدمة مقابل إيجارات شهرية 


2-   اختيار المنتج الذي سوف تبيعة بعناية، عليك البحث في مختلف المنصات على المنتج الذي قمت بتحديده، ثم جمع المعلومات الكافية للمنتج، ثم تقوم بوضع نفسك مكان المشتري الذي سوف يقوم بشراءه ، واسأل نفسك لماذا سوف اقوم بشراء المنتج، ماهو المميز به ، هل انا في احتياج اليه، او بالاحري ضع نفسك مكان المشتري وسوف تجد اجابه للمنتج الذي سوف تختاره.

3- بعد ان قمت باختيار المنتج بعناية وقمت ببناء المتجر الالكتروني الخاص بك يأتي دور البحث عن مورد ( وربما يكون مورد جملة – او صاحب مصنع كبير) وهنا عليك التركيز وسؤال المورد عن البلدان التي يقوم بالشحن إليها وهل يمكنك التعديل ووضع اللوجو الخاص بك على المنتج في حال تسليمه إلى العميل، أي عليك سؤال المورد عن كل التفاصيل الخاصة بالشحن والتخزين واليه التعامل فيما بعد.

اين اجد موردين لبيع منتجات الدروب شيبنج Drop Shipping؟ 

  • في حالة اذا كنت وصلت إلى هذه الجزئية من المقال فأنت متابع جيد. وسوف اعرض لك مجموعة من المواقع التي تجمع الكثير من الموردين وبأسعار متفاوته.
  • موقع علي اكسبريس : وهو اكبر موقع في مجال التجارة الالكترونية ويمكنك ايجاد مورد بسهولة بالجملة في كافة المنتجات التي تريدها.
  •  موقع Oberlo : سوف تجد عليها آلاف المنتجات المتنوعة التي يمكنك ان تختار بينها بسهولة.
  • موقع SaleHoo : يقدم لك مجموعة كبيرة من تجار الجملة واصحاب المصانع حول العالم.
  • موقع Worldwide Brands : وهذا يضم اكبر مجتمع تجار الدروب شيبنج حول العالم .

4- الخطوة التالية وهي اختيار وسيلة الدفع، التي سوف يقوم المشتري بالدفع اليك بها في حالة الشراء من منتجع. ثم ضبط وسيلة الدفع التي سوف تقوم انت صاحب المتجر بالدفع للمورد.

كيف يمكنك التسويق لمتجر الدروب شيبنج 

الان الخطوة الاهم وهي التي تقوم فعليا بالعمل عليها بجد، فهناك العديد من يعمل في مجال الدروب شيبنج Drop Shipping . لايعطي تلك الجزية حقها ولذلك تجده نادرا ما يقوم ببيع منتجا واحدا، دعني اقوم بشرح الية التسويق للدروب شيبنج. في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من الوسائل التي يمكنك التسويق لمنتجك. من خلالها مثل فيس بوك في منصة تحتوي على مستخدمي لا يمكن حصرهم حيث تباع الألاف المنتجات الرقمية عليها. حيث يمكنك الترويج لمتجرك من خلال عمل الاعلانات الممولة والنشر في الجروبات المهتمة بالمنتج . أو لها علاقة بها، ثانيا بيع المنتجات من خلال جوجل ادز، وهي عبارة عن عرض اعلانات منتجاتك من علي متجر الدروب شيبنج في نتائج البحث الاولى، حتى يتسنى للمشتري أن يجدها في محرك البحث جوجل، ثالثا بيع المنتجات من خلال موقع بنتريست ، في حالة كنت تستهدف بمنتجاتك الدول الاوربية، لان تلك المنصة لديها كم رهيب من المستخدمين الأجانب ومن السهل ان تجد عميلك المستهدف بكل سهولة.

هنا قد وصلنا الي نهاية المقال. وحتى لا نطيل  الحديث لقد قمت باطلاعك عزيزي القارئ على ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping. حتى كل ما عليك هو المتابعة في البحث وجمع المعلومات . حتى تقرر هل تريد العمل في مجال الدروب شيبنج ام لا. في حالة كنت تريد طلب أي استفسارات لا تتردد في التواصل معنا، من خلال الزر على يمين الشاشة وسنقوم بالتواصل معك مباشرة وسنجيب عن كل استفساراتك

فكرتين عن“ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟”

  1. Pingback: افضل نموذج خطة تسويقية جاهزة 2023 - Egy Space - Digital Marketing

  2. Pingback: 5 أفكار تسويقية مجنونة لمنتجك 2023 - Egy Space - Digital Marketing

التعليقات مغلقة.

بدء المحادئة
1
متواجدون دائماً لخدمتكم
تحتاج لمساعدة ؟
يسعدنا الرد علي إستفساراتكم بشأن ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping؟