Egy Marketing

6 أفكار تسويقية خارج الصندوق

أفكار تسويقية خارج الصندوق – طرق غير تقليدية للترويج لعملك

هل تبحث عن أفكار تسويقية خارج الصندوق ؟ في أسواق اليوم شديدة المنافسة، لا يمكن فقط الاعتماد على استراتيجيات التسويق التقليدية لكي تجذب انتباه عملائك.

فالآن مع وجود العديد من الشركات التجارية التي تتنافس للحصول على إهتمام عملائك أيضاً. حان الآن الوقت للإبداع واستكشاف أفكار تسويقية خارج الصندوق التي يمكن أن تساعدك أن تكون مميز عن منافسيك.

سنعرض الآن أفكار تسويقية خارج الصندوق يمكنك استخدامها للتسويق لعملك وجذب المزيد من العملاء:-

1. استراتيجية تسويق حرب العصابات

هي استراتيجية تسويقية تتضمن خلق ضجة حول علامتك التجارية وأكثر المنتجات او الخدمات لديك منخفضة التكلفة

أحد الأمثلة على تسويق حرب العصابات هو استخدام عروض مكتوبة وملقاة علي الأرض. في شكل أموال فهي استراتيجية ملفتة للأنظار تقود العملاء إلى متجرك.

مثال آخر هو استخدام فنانين الرسم علي الحائط بالشوارع لجذب انتباه عملائك وتحفيزهم لزيارة متجرك أو معرفة عروض منتجاتك وخدماتك.

أفكار تسويقية خارج الصندوق
أفكار تسويقية خارج الصندوق

2. استخدام قضية اجتماعية في التسويق لعلامتك التجارية

ويتضمن هذا النوع من التسويق أن يتم الشراكة مع منظمة غير ربحية للترويج لقضية اجتماعية. ويكون الهدف من هذا النوع هو اهتمام علامتك التجارية بقضية تلقى صدى عند عملائك وخلق صورة إيجابية عن علامتك التجارية. وهي أيضا واحدة من أفكار تسويقية خارج الصندوق.

وأحد الأمثلة على تسويق بالقضايا الاجتماعية هو التبرع بجزء من عائدات مبيعاتك الي مؤسسة ما تدعم قضية اجتماعية تهم عملائك. أو استضافة حدث في متجرك يتعلق بهذه القضية،
التسويق التجريبي

3. التسويق بالتجربة

هو استراتيجية تسويقية تتضمن أن يعيش العميل في تجربة فعلية لواحدة من منتجاك أو خدماتك بدون مقابل. والهدف من هذا النوع هو بناء الثقة بين علامتك التجارية وبين عملائك من خلال إشراكهم في تجربة لا تُنسى.

على سبيل المثال ، يمكن لعلامة تجارية للعناية بالبشرة أن تستضيف منتجعًا صحيًا يقدم علاجات للوجه وعينات من منتجاتها مجانًا.

4. التسويق من خلال المؤثرين (المشاهير)

وهي استراتيجية تسويقية تتضمن الشراكة مع أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يقوم بالترويج لأحد منتجاتك أو خدماتك.

والهدف من هذا النوع هو الاستفادة من عدد المتابعين والمصداقية الكبيرة للمؤثر. والوصول إلى جمهور أوسع، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وهي أيضا واحدة من أفكار تسويقية خارج الصندوق.

أحد الأمثلة على ذلك هو الشراكة مع له علاقة برياضة رفع الأثقال لكي يقوم بترويج مكملات غذائية يقدمها متجرك. يمكن أن يساعد ذلك في زيادة ظهور العلامة التجارية وجذب عملاء جدد إلى عملك.

5. التسويق من خلال المحتوى

وهذا النوع من التسويق يتضمن إنشاء محتوى ذو قيمة وله صلة بجمهورك المستهدف. ويكون الهدف من التسويق بالمحتوى هو بناء علامتك التجارية كقائد لعميلك تقدم له النصائح الأفضل له. وهذا النوع يبني قاعدة متابعين مخلصين وواثقين في علامتك التجارية.

أحد الأمثلة على تسويق المحتوى هو إنشاء مقاطع فيديو ومقالات في مدونة ومنشورات علي مواقع التواصل الاجتماعي. تقدم النصائح والارشادات المفيدة والتي تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك. يساعد هذا النوع في تقوية علامتك التجارية كرائد في مجالك وتجذب عملاء جدد إلى مشروعك.

6. التسويق بنسبة من المبيعات

وهي استراتيجية تسويقية ذكية تتضمن تحفيز عملائك لدعوة أصدقائهم وعائلاتهم لشراء منتجاتك أو خدماتك بمقابل نسبة من هذه المبيعات. والهدف من هذا النوع هو الانتشار القوي، وزيادة حجم عملائك .

أحد الأمثلة على التسويق بنسبة من المبيعات هو عرض نسبة 2% من فاتورة المبيعات للعملاء الذين يقنعون صديقًا لهم للشراء من متجرك. ويمكن أن يساعد ذلك في تحفيز عملائك لنشر منتجاتك بشكل أسرع مما تتخيل، وهي أيضا واحدة من أفكار تسويقية خارج الصندوق.

في الختام ، عالم التسويق في تطور مستمر، ومن المهم الاستمرار في مواكبة التطور وخلق أفكار تسويقية خارج الصندوق للفت الأنظار بشكل مستمر.

ويمكن أن نساعدك في ذلك من خلال شركتنا – ايجي سبسي لبناء حملات تسويقية ابداعية وطرح أفكار تسويقية خارج الصندوق تزيد من أرباحك بنسبة 300%.

تستطيع ان تتواصل معنا الآن لطلب استشارة تسويقية مجانية.

مواضيع تهمك

أفضل شركة تسويق الكتروني في 2023

 أفكار تسويقية للمطاعم

5 أفكار تسويقية مجنونة لمنتجك

بدء المحادئة
1
متواجدون دائماً لخدمتكم
تحتاج لمساعدة ؟
يسعدنا الرد علي إستفساراتكم بشأن 6 أفكار تسويقية خارج الصندوق