Egy Marketing

أفكار تسويقية ناجحة

أفكار تسويقية ناجحة

لم تعد الافكار التقليدية جذابة وتبحث أفكار تسويقية ناجحة ؟ في هذه المقاة سنعرض لك أفكار تسويقية ناجحة ومجربة ستغير مشروعك للأفضل.

تنمية أعمالك والحفاظ على تدفق ايرادات بشكل مستمر يحتاج إلي أفكار جذابة وعروض ترويجية باستمرار.
ولكن قد يكون من الصعب الحصول على أفكار ناجحة وجذابة. هذا صحيح بشكل خاص إذا انخفضت ميزانيتك التسويقية أو كان معدل مشاركتك مع الجمهور منخفضًا.
في الواقع يقع عدد كبير جدًا من الشركات في فخ الافكار التقليدية السريعة. وهذا يعني ، العمل بدون استراتيجية واضحة ومحددة لكل فكرة.

8 أفكار تسويقية ناجحة

إذا واجهتك مشكلة أو لم تكن لديك أي فكرة عما يجب الترويج له ونشره بعد ذلك ، فيمكننا مساعدتك بأفضل أفكار تسويقية ناجحة ومجربة.
وعلى الرغم من الاعتقاد السائد بأن التسويق هو شيء صعب فهمه، فإنه ليس عليك أن تكون ساحر إعلانات لإنشاء أفكار تسويقية ناجحة. هناك أفكار أكثر مما يمكننا تغطيته في هذا المنشور.
على الرغم من أن هذه أخبار جيدة ، إلا أنها قد تكون بمثابة شلل تحليلي إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ.

لهذا السبب قررنا أن نجعلها بسيطة. فيما يلي 8 أفكار تسويقية ناجحة وجذابة يمكن للشركات التكيف معها بقليل من الإبداع.

أفكار تسويقية ناجحة
أفكار تسويقية ناجحة

أفكار تسويقية ناجحة

1. أبقي عملائك على اطلاع دائم بمنتجاتك وخدماتك

وذلك من خلال حملات التوعية بالمنتج وفوائده للعميل، وهي نقطة انطلاق قوية للمساعدة في زيادة المبيعات وزيادة الوعي مع العملاء الجدد والحاليين على حد سواء.
من خلال إنشاء مقاطع الفيديو بهدف شرح فوائد ومميزات كل منتج او خدمة، ومنشورات المدونات والعروض التوضيحية للمنتجات يتيح لك ذلك تثقيف جمهورك والبيع له في نفس الوقت. هذا النوع من الحملات هي لعبة ذكية من خلال المنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وموقعك الإلكتروني وحتى القنوات مثل YouTube.

2. بناء برنامج إحالة من البداية

وهي عبارة عن تقديم الخصومات والتجارب والمكافآت المجانية للعملاء الحاليين، وذلك لتشجيعهم وتحفيزهم بأن يقوموا بجلب عملاء جدد إليك.
وهي من الطرق المثالية في الحملات التسويقية طويلة الأجل، وتستخدم بشكل أكبر في التجارة الإلكترونية. إنها طريقة رائعة للترويج للمبيعات المستمرة من خلال العملاء الراضين. وهو برنامج لتسريع إنتشار علامتك التجارية بشكل قوي، وتشجيع عملائك على الترويج المستمر لمنتجاتك.

3. تواصل مع المؤثرين (المشاهير) لزيادة الوعي بالعلامة التجارية

على الرغم من انتشار التسويق عبر المؤثرين (المشاهير) في الوقت الحالي ، إلا أن بعض الشركات لا تزال مترددة في الانضمام إليها. ولكن مع ظهور المؤثرين الصغار علي منصات التواصل الاجتماعي ، أصبح التواصل مع شخص في ميزانيتك وملائمًا لجمهورك أسهل من أي وقت مضى. وتعد هذه الحملات مثالية لتقديم علامتك التجارية إلى جماهير جديدة.

4. خلق حملات تسويقية مع مسابقات أو هدايا

الهدايا والمسابقات من بين أفكار تسويقية ناجحة الأكثر شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
الجانب الإيجابي في المسابقات أو الهدايا هو أن لديها موعد نهائي أو جدول زمني معين وتنتهي فيه، وبالتالي تحفز العملاء علي سرعة الشراء والتفاعل بقوة مع علامتك التجارية.
يمكن أن توفر لك هذه المسابقا عوائد عالية عندما تفكر في التكلفة. فقط تأكد من اتباع القواعد القانونية الخاصة ببلدك عندما يتعلق الأمر بالمسابقات والجوائز.

5. قم بطلب تصوير فيديو من عميلك ليقول رأيه في منتجك

تعد حملات المحتوى التي تكون مبنية علي رأي عملائك هي طريقة رائعة لتشجيع العملاء على الترويج لك بشكل قوي وفعال. ستندهش من عدد الأشخاص المستعدين لمشاركة صورهم ومشترياتهم إذا طلبت ذلك منهم.

6. تشجيع العملاء بحملات تسويقية مرتبطة بمناسبة معينة

اذا استطعت ان تستغل مناسبة معينة او احتفال معين للترويج لمنتجاتك فذلك سيكون أفضل قرار ذكي منك، ففي هذه المناسبات تكون العملاء متفاعلة مع المحتوي ومتواجدة بشكل أساسي علي منصات التواصل والانترنت بشكل عام.
على سبيل المثال، الحملات المرتبطة بيوم التأسيس في الإمارات، او يوم التأسيس في السعودية، أيضا شهر رمضان يتم عمل عروض ترويجية له مرتبطة بمنتجاتك، والأعياد الرسمية مثل عيد الفطر تعتبر أيضاً أكثر شيوعًا في عصر التجارة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

7. أخلق الفضول لدي عميلك عند إطلاق منتجك القادم

إذا كنت تستعد لطرح منتج أو خدمة جديدة، فإن خلق الفضول في حملتك التسويقية يعد من أنجح الأشياء.
وهي أيضا من ضمن بعض الأفكار التي تعمل علي زيادة المبيعات والإنطلاق بقوة في البداية. حيث تقوم بإنتاج فيديو لمنتجك أو خدمتك يكون عالي الجودة وتقوم بوضع عداد للعد التنازلي لبدء اتاحة المنتج أو الخدمة، سواء كا ذلك على موقعك الإلكتروني أو علي وسائل التواصل الإجتمالي، وذلك لخلق الفضول لدي عملائك وتحفيزهم علي سرعة الشراء.

8. حملات تسويقية لعرض قصص تحكي شعور عملائك

لا تغفل عن قيمة رضا عملائك عندما يتعلق الأمر بحملاتك التسويقية وتنفيذ أفكار تسويقية ناجحة ، تشجعك حملات قصص عملائك على الوصول إلى المشترين والاستفادة من علاقاتك لإنشاء فيديوهات تستخدمها لحملات تسويقية في المستقبل. تشمل المهام المشاركة في حملة ناجحة ما يلي:
طلب مراجعات العملاء وتنظيمها.
المتابعة المستمرة لعملائك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني.
جمع آراء وشهادات من عملائك الحاليين لكسب عملاء جدد.

وإذا كنت غير متأكد من نجاح حملتك التسويقية القادمة يمكنك حجز استشارة تسويقية مجانية لنساعدك في تنفيذ أفكار تسويقية ناجحة

إقرأ أيضا عن مواضيع أخري تهمك:

أفكار تسويقية لزيادة المبيعات

أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر 2023

 أفكار تسويقية للمطاعم 5 افكار تجذب الانتباه

1 فكرة عن “أفكار تسويقية ناجحة”

  1. Pingback: أفكار تسويقية للملابس لزيادة المبيعات 2023 - Egy Space - Digital Marketing

التعليقات مغلقة.

بدء المحادئة
1
متواجدون دائماً لخدمتكم
تحتاج لمساعدة ؟
يسعدنا الرد علي إستفساراتكم بشأن أفكار تسويقية ناجحة