Egy Marketing

أفكار تسويقية للمطاعم

 أفكار تسويقية للمطاعم 5 افكار تجذب الانتباه

أفكار تسويقية للمطاعم

هل تملك مطعمك الخاص هل تعاني من ضعف الطلبات. مع انك تقدم جودة ممتازة، دعني أطلعك في مقال اليوم عن أفكار تسويقية للمطاعم. حيث تلك الأفكار يعتمد عليها العديد من أصحاب متاجر بيع الأطعمة. لذالك عليك عزيزي عليك التأكد أن العامل الرئيسي في نجاح مطعمك. هو الجودة والخدمة ومدى رضاء عملائك. وهذا ما سوف اطلعك عليه الآن.

أفكار تسويقية للمطاعم 

1-  عليك أولا عمل عروض حصرية على وجباتك التي تقدمها. دعني اضع مثال صغير اذا قمت بطلب 5 وجبات سوف تحصل على وجبة هدية.

2- سعر الوجبات دعني أقولها لك بصراحة. إذا كنت تقدم وجبة ذات جودة عالية مقارنة وسعر مميز. ثم يمكنك ضمان الحصول على عميل مميز، ولكن في البداية يمكنك البيع بسعر اقل نسبيا من المحلات المنافسة اليك. حتي تجذب عميلك، في تلك من أهم أفكار تسويقية للمطاعم يمكنك فعلها في البداية.

3- عليك إنشاء حسابات على مختلف المنصات الاجتماعية في عدد متابعين تلك المنصات ضخم جدا، ويمكنك تصوير وجباتك بشكل جميل وعرض تفاصيل الوجبة ويمكنك الاستعانة بمصور في البداية، لذلك عليك العمل جيدا علي الجودة التي يتم تقديمها من الوجبات. عن طريق توفير لقطات مصورة للأطعمة وجمع آراء الزبائن وعرضها على مواقع التواصل الإجتماعي.

4- الاستعانة بـ المؤثرين في الفترة الأخيرة، انتشرت حسابات البلوجر علي منصات التواصل الاجتماعي. حيث يقومون بعمل مقاطع مصورة عن وجبات داخل المطاعم وتحصل تلك المقاطع على مشاهدات كبيرة جدا. ومن هنا يمكنك الحصول على عملاء أكثر فهي فكرة من مجموعة أفكار تسويقية المطاعم. فعليك بالاستعانة بأحد المؤثرين المشهورين والتعاقد معهم.

5- توفير خدمة التوصيل، سبق وان ذكرت لك عزيزي القارئ، ان من اهم عوامل نجاح مطعمك. هو الجودة والخدمة التي تقدمها، والباقي هي أفكار تسويقية لمطعمك، لذلك يمكنك التعاقد مع شركات توصيل الطلبات ذات السمعة الطيبة. ولديها استجابة سريعة في توصيل الطلبات الى العميل، 

لقد قدمت لك أفضل 5 أفكار تسويقية للمطاعم. ولكونها أفكار اساسية عليك أخذها في الحسبان، دعني الان اطلع على بعض الأفكار التسويقية الأخرى، ولكن بطريقة مختصرة للغاية.

تصميم موقع الكتروني

 افكار تسويقية للمطاعم تزيد من مبيعاتك

 1- التعاقد مع الشركات 

ومن ناحية اخري هناك بعض الشركات تقدم وجبات يومية للموظفين. مثل وجبة الغداء أو وجبة العشاء، لذالك عليك البحث عن تلك الشركات والتعاقد معها.

2-  عمل اعلانات مدفوعة عن منصات السوشيال ميديا

التعاقد مع شركات تسويق الكتروني لإدارة صفحتك على منصات السوشيال ميديا. حيث تقوم بعمل اعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي ، وتجذب لك كم كبير من العملاء في فترة زمنية قصيرة.

3-  تقديم عروض وخصومات موسمية

من خلال عمل عروض مؤقتة لفترات معينة مثل عروض في شهر رمضان، فهو شهر الخير واليمن والبركات. علاوة علي ذالك تزداد نسب الطلبات علي الوجبات بشكل كبير جدا، لذلك ضع هذا  الأمر في الحسبان. 

اقراء ايضا 5 افكار تسويقية مجنونة لمنتجك

4- بناء علاقة طيبة مع عميلك 

وذلك من خلال الاستجابة السريعة والفورية لطلباته، الاستماع لشكاوى العملاء والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن. 

5- عمل وجبة سرية خاصة بك لا يعرف وصفتها غيرك انت.

الوجبات ذات الطعم المميز والمختلف، يجذب عملائك مرة أخرى إلى مطعمك. لذالك قم بعمل وجبة ذات وصفة خاصة بك كي تحظي بجذب الانتباه إليك.

5 أفكار للتسويق للمطاعم والإنشار السريع 

1 – اضافة مطعمك علي خرائط جوجل، حيث يبحث المستخدمين على محركات البحث. عن أقرب مطعم وجبات سريعة، فتلك من أهم الأفكار التسويقية للمطاعم، لذاك قم بإضافة متجرك على خرائط جوجل.

2- عليك عمل موقع الكتروني لمطعمك. ثم عليك وضع كافة الوجبات التي تقدمها. ثم انشاء قاعدة بيانات للتسجيل علي الموقع الخاص بك لطلب الوجبات. لكي يتثني لك جمع العملاء ثم إعادة ارسال لهم العروض والخصومات.

3- قم بإشراك زبونك معك من خلال جمع الآراء الخاصة بهم والشكاوي، وبعد ذالك معرفة مدى رضاه بالخدمة المقدمة. وهذا مايعرف بتقييم تجربة المستخدم للحصول على فرص للتطوير المستمر. 

4- تزيين الوجبات التي تقدمها، في حين انه يمكنك استلهام أفكار جديدة ومبتكرة لتقديم طبق مختلف، يجذب الانتباه. اطلق اسم ترويجي على طبق بعينة تقوم بتقديمه، فتلك عوامل مهمة جدا يمكنك الاعتماد عليها. لجذب إنتباه عملائك بها  الحصول على مجموعة كبيرة من الزبائن.

5- قم بعمل استبيان شهري داخل مطعمك او مع مندوب التوصيل، تحصل منه على معلومات مهمة جدا عن مدي الجودة. والخدمة المقدمة، هذا شئ مهمة جدا يمكنك تطبيقة.

تصميم موقع الكتروني

إقرأ ايضا نموذج خطة تسويقية جاهزة pdf 

وهنا قد وصلنا الى النهاية، تحدثا عن 5 أفكار تسويقية للمطاعم. دعني أذكرك مرة أخرى، اذا كنت تملك مطعما لبيع الوجبات عليك مراعاة الجودة والخدمة ومدى رضاء عملاء. وكذالك من أهم عوامل نجاح أفكار التسويقية للمطاعم. هم عملائك أترك دوما انطباعا جيدا في كل مرة يتم طلب فيها وجبة من أحد عملائك المستقبلين.

مصادر : موقع مشاريع

فكرتين عن“ أفكار تسويقية للمطاعم 5 افكار تجذب الانتباه”

  1. Pingback: 6 أفكار تسويقية خارج الصندوق - Egy Space - Digital Marketing

  2. Pingback: استراتيجية التسويق عبر سناب شات - Egy Space - Digital Marketing

التعليقات مغلقة.

بدء المحادئة
1
متواجدون دائماً لخدمتكم
تحتاج لمساعدة ؟
يسعدنا الرد علي إستفساراتكم بشأن  أفكار تسويقية للمطاعم 5 افكار تجذب الانتباه